منتدى شباب شارع الهواشم
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى شباب شارع الهواشم يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
ا
ادارة المنتدي
منتدى شباب شارع الهواشم
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى شباب شارع الهواشم يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
ا
ادارة المنتدي
منتدى شباب شارع الهواشم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى شباب شارع الهواشم

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» اعرفي نوع الماكياج المناسب لبشرتك
قضايا معاصرة التنصير Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 8:14 pm من طرف نهى احمد

» تعليم الصبيان القرآن
قضايا معاصرة التنصير Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 8:09 pm من طرف نهى احمد

» ارق الدهانات 2015
قضايا معاصرة التنصير Emptyالأحد يوليو 05, 2015 5:51 am من طرف زياد محمد

» فتح الأندلس
قضايا معاصرة التنصير Emptyالأحد يوليو 05, 2015 5:46 am من طرف زياد محمد

» فتح بلاد المغرب فى عهد دوله بنى اميه
قضايا معاصرة التنصير Emptyالثلاثاء فبراير 03, 2015 7:40 pm من طرف هشام ابوالحادى

» 10 نصائح لحياة سعيدة
قضايا معاصرة التنصير Emptyالثلاثاء أبريل 08, 2014 10:05 am من طرف ام ايناس

» أبرز الخدع الجمالية للحصول على رموش كثيفة وماسكارا ثابتة
قضايا معاصرة التنصير Emptyالثلاثاء أبريل 08, 2014 10:03 am من طرف ام ايناس

» اذكر الله وصلو على الحبيب
قضايا معاصرة التنصير Emptyالسبت أبريل 05, 2014 12:03 pm من طرف ام ايناس

» لفظ (التقوى) في القرآن
قضايا معاصرة التنصير Emptyالسبت أبريل 05, 2014 11:59 am من طرف ام ايناس

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 31 بتاريخ الأحد يناير 15, 2023 9:30 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ام ايناس
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
ابوصدام
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
عماد القاوى
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
محمد عبدالناصر
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
هشام ابوالحادى
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
شريف عبد المنعم البنا
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
زياد محمد
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
بسنت محمد
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
احمد الحطابى
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
ميدو
قضايا معاصرة التنصير Vote_rcapقضايا معاصرة التنصير Voting_barقضايا معاصرة التنصير Vote_lcap 
تصويت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الدردشة|منتديات شباب شارع الهواشم

قضايا معاصرة التنصير RnU49535

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني


 

 قضايا معاصرة التنصير

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبدالناصر
عضو مميز
عضو مميز
محمد عبدالناصر


. :
كانت تقف على العشب الأخضر ،بين اذرع التلال الساكنة ،


على العشب الأخضر،
وقفت وعيناها تطوفان بالجبال والسهول ،على مقربة من القرية النائمة في حضن المروج



، ملتحفة السماء ،متوسدةً التلة ، تحلم بالقدر.

وهو يقف بشعره الأسود كسواد الليل وعيونه الواسعة وابتسامته العريضة
، ومعطفه الأسود ، كجبل تغطيه الغيوم.
لحظات مرت تشابكت فيها العيون ،



لتعلن خلالها الروح تمرد سعياً لعناق...لأنصهار...، وتلامست قلوبهما كفراشة الزهر في الربيع


اقترب واقتربت اكثر



وامتدت يداه لتلتف حول خصرها :
ياسمين ،كم احب أن تحتويكِ ذراعي ..ويغمرك فؤادي بحنين وشوق السنين


، وقبل الإجابة التفت ذراعاه التفافا حول جيدها فدفن وجهها في صدره ،

وامتزاج الخجل والشوق ،حاولت تحريك رأسها يمنة ويسرى فوق صدره في محاولة مزيفة للخلاص ، ارتفعت ذراعاها الي عنقه ،تلفه بشوق مجارية بعنف عناقه.



توقف الزمن ، جمدت الأرض عن الدوران ، كيف تدور وقد أصبحت اللحظة محوراً لها .....
وعلى الانحدار تركا أنفسهم ليتدحرجا فوق العشب ،حتى وصلا لخط مستقيم ،

ضحكا معا ،ووقفا معا


راحت عيناها تنطقان بتوتر مغموس بشوق :


كم احن إليك كم اشتاق إليك يا كلماتي في صمتي ، يا فرحي في حزني.



رفع رأسه نحوها ومازلت ذراعيه كطوق فولاذي حولها،همس لها كطفل يتوسل حنان أمه:


كم اشتاق إليك ،

يا طيف يصاحبني على مدار الليلات ، يا زهرة لا تذبل في حياتي والم اللقاء يا وجع البعاد .
ودنا اكثر منها حتى تلامست

الرموش .


واختلطت الأنفاس، وغاصت زفراته تمسح الام الشوق

من جوفها ،


ثم مسح برفق على جبينها وقال:
ما هذا الحزن … لقد تلبدت الغيوم في عينيكِ مكان أشعة الشمس ..سأعيدها من جديد
- كيف؟ وقد سكن الرماد في جوفها ،


وناحت الروح في بعدك، وذبلت أنامل الحب في أطراف فراقك



- أنا هنا،لأعيد الخضرة لصحراء قلبك ، لأناجي القمر من جديد أمسي بضحكاتك على ضيه ، و أغازل شعرك الليلي في ليله
وكغصن رقيق يهتز من شدة الريح كانت بين يديه ، وقطر الندى يسيل من عينيها،


وبتنهيدة محروقة:


فات الاون يا حبيبي ..فات الأوان ،الان انا مجرد زمن مضى
وهمت شفتاه بالحديث …ولكن ،
ودون استئذان … ،


تلاشت هي، وبقي هو ، يدق السراب وطيفها معا في أرجاء المكان ،



وقد طُفأت كل الشموع التي أشعلها قبل نومه.


المصدر : منتدى شباب شارع الهواشم: http://emade.forumegypt.net/t647-topic#ixzz2SSFBM2Lc
الاوسمه : قضايا معاصرة التنصير Sx846574
الجنسيه : مصر
عدد المساهمات : 1008
نقاط : 2907
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/02/2012
العمر : 32

قضايا معاصرة التنصير Empty
مُساهمةموضوع: قضايا معاصرة التنصير   قضايا معاصرة التنصير Emptyالإثنين يوليو 23, 2012 2:38 pm

التَّنَصُّرُ في اللغة : الدخول فـي النَّصْرانـية و نَصَّرَه: جعله نصْرانِـيّاً، وفـي الـحديثSad حتـى يكونَ أَبواه اللذان يُهَوِّدانِهِ أويُنَصِّرانِه ) و أنشدوا

فَكِلْتاهُما خَرَّتْ وأَسْجَدَ رأْسُها ** كما أَسْجَدَتْ نَصْرانَة لـم تَـحَنَّف.

التَّنَصُّرُ فى الاصطلاح : هو حركة دينية سياسية استعمارية ، جاهدة لتبديل دين البشرية إلى المسيحية . قد قرر هذه العقيدة (318) أسقفا اجتمعوا بمدينة يذقية في عهد قسطنطين عام 325م وفي عام 381م زادوا فيها مايلي: ( والأب والابن وروح القدس هي ثلاثة أقانيم .. توحيد في تثليث في توحيد كيان واحد بثلاثة أقانيم إله واحد جوهر واحد طبيعة واحدة ) و بهذا التحريف تحولت النصرانية وتبدلت وأصبحت ديانة وضعية بشرية ممسوخة شيطانية ، بعد أن كانت رسالة إلهية سماوية، قال تعالى : (لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة )

جعلوا الثلاثة واحدا ولو اهتدوا**لم يجعلوا العدد الكبير قليلا

وقال تعالى كذلك : (ما المسيح ابن مريم الا رسول قدخلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام ) و قد بدأت حركة التَّنَصُّرُ بالظهور إثر فشلها فى حمل الناس على الدخول فى المسيحية بالقوة ، عُقَيب الحروب الصليبية ( 1097-1295م) المدمرة ، و استهدفت دول العالم الثالث بعامة و المسلمين بخاصة ، كما هدفت لإحكام السيطرة على هذه الشعوب

أهم عقائد المسيحيين عقيدة التثليث : قال الدكتور يوست ـ في تاريخ الكتاب المقدس ـ Sad طبيعة الله عبارة عن ثلاثة أقانيم متساوية : الله الأب ، والله الابن ، والله الروح القدس،فإلى الأب ينتمي الخلق بواسطة الابن ، و إلى الابن الفداء،وإلى روح القدس التطهير " وبولس هو أول من ادعى ألوهية عيسى عليه السلام، وعقيدة الخطيئة ، جاء في العهد الجديد ( أن ابن الإنسان قد جاء ليخلص ما قد هلك ، فبمحبته ورحمته قد صنع طريقاً للخلاص) و عقيدة محاسبة المسيح للناس : يعتقد المسيحيون أن الأب أعطى سلطان الحساب للابن وأنه بعد أن ارتفع إلى السماء جلس بجوار الأب على كرسي استعداداً لاستقبال الناس يوم الحشر ،و لا ينكرها إلا طائفة (البروتستنانت) وهي ما يتم في الكنيسة من الاعتراف والإقرار أمام القسيس الذي يملك وحده قبول التوبة ومحو السيئة "

مصادر التلقي عند المسيحيين :

مصادر التلقي عند المسيحيين هي: العهد القديم : وهي التوراة والتي تعد أصلاً للديانة المسيحية . و العهد الجديد : وهو الإنجيل والأناجيل المعتبرة عند المسيحيين اليوم هي أربعه Sadإنجيل متى ، إنجيل مرقس ، إنجيل لوقا ، إنجيل يوحنا) .وهذه الأناجيل ليست من إملاء المسيح ـ عليه السلام ـ مباشرة ، يقول القس إبراهيم سعيد : إن إنجيل متى كتب لليهود وإنجيل لوقا كتب لليونان وإنجيل مرقس كتب للرومان ، وإنجيل يوحنا كتب للكنيسه العامة .

و أهم فرق النصارى اليوم هم : الأرثوذكس و ينتمي معظمهم إلى الكنيسة الشرقية. والكاثوليك : وهم الذين ينتمون إلى الكنيسة الأم في روما ، البابا . و البروتستانت

أساليب التنصير العدائية المعلنة و الخفية

الأساليب و الوسائل المستخدمة في التبشير تدور حول:

1) التدفق المالي المنظم و الدائم وهو العمود الحامل لبقية الوسائل فبالمال تتوفر لهم كل الغايات . و تعد الكوارث من فيضانات و مجاعات وزلازل فرصة ذهبية لهم يجب أن تنتهز بقوافل الإغاثة و المساعدات الغذائية تتقدمها الإرساليات الطبية مدججة بالأدوية و المستشفيات المتنقلة، وهذه الوسيلة من أخبث و أسرع أساليب المبشرين لتحقيق أهدافهم التنصيرية في صفوف المسلمين الفقراء .يقول موريسون : (نحن متفقون بلا ريب على أن الغاية الأساسية من أعمال التنصير بين مرضى العيادة الخارجية في المستشفيات أن نأتي بهم إلى المعرفة المنقذة .. معرفة ربنا يسوع المسيح ، و أن ندخلهم أعضاء عاملين في الكنيسة ) و بالمال كانت سبل المواجهة الأولى للإسلام في مكة المكرمة . عن جابر رضي الله عنه قال: ( قال أبو جهل: يا محمد إن كنت إنما بك الرياسة عقدنا ألويتنا لك فكنت رأسنا ما بقيت وإن كان بك الباءة زوجناك عشرة نسوة تختار من أي بنات قريش وإن كان بك المال جمعنا لك من أموالنا ما تستغني به أنت وعقبك من بعدك - ورسول الله صلى الله عليه وسلم ساكت لا يتكلم - فلما فرغ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( بسم الله الرحمن الرحيم، حم تنزيل من الرحمن الرحيم كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا، فقرأ حتى بلغ (فإن أعرضوا فقل أنذرتكم صاعقة مثل صاعقة عاد وثمود) فأمسك عتبة على فيه وناشده الرحم أن يكف عنه)

2) تشييد القرى الكبيرة للأطفال البؤساء حول العالم ، والعمل جار منذ الأربعينيات وتجد منها اليوم 371 قرية محضرة بأحدث التجهيزات العلمية و الطبية و التنصيرية.

3) الاهتمام الفائق بالمعرفة والتعليم :وباستغلال التعليم يتم التنصير ، فبنوا المدارس والجامعات ورياض للأطفال . و دبروا فرص المنح الدراسية الغالية في أحضان جامعات دول الكفر، فتأثرت عقلية ونفسية أبناء المسلمين، فعادوا إلى أوطانهم بدناء متعكرين مشوشين بالثقافة الغربية. وأنشئت المكتبات التبشيرية و أصبحت الصحافة التلفزيونية و الإذاعة فى كثير من الدول الإسلامية حصرية عليهم من غير رقيب فتمكنوا من نشر المجلات الخليعة والكتب العابثة والبرامج التلفزيونية الفاسدة ، الساخرة من علماء الدين و الجاهدة على إفساد المرأة المسلمة و محاربة اللغة العربية . كماأقاموا المراكز والدور لتوزيع الكتيبات في شتى الموضوعات وقد طبعوا عام 2000م (88600 كتاب) كل يطبع مئات الآلاف من النسخ هذا فضلاً أنه طبع 53 مليون نسخه من الإنجيل غالبها يوزع على المسلمين مجاناً.

4) خدمة المجتمع و رعايته : وتتلخص في تجهيز الداخليات و البويتات فى الحواري و الأزقة للطلبة الفقراء من الذكور والإناث ، وفي تبني حركة الأندية الترفيهية و الرياضية المشبوة و تزويدها بالمسابح و المراقص ، والاهتمام بالملاجئ للكبار ودور لليتامى و اللقطاء ، و إنشاء مخيمات الكشافة التي تستغل أفضل استغلال في التنصير ، و زيارة المسجونين والمرضى في المستشفيات وتقديم الهدايا والخدمات لهم .

5-والترويج لفكرة تنظيم النسل بين المسلمين، و التفنن في صناعة العقاقير القاتلة للأجنة و الأجهزة الصناعية المتعددة و المتخصصة فى منع الحمل و بيعها بأقل من سعر تكلفتها، فى مقابلة تشجيع الإكثار من نسل النصارى.

في اجتماع البابا شنودة ،في 5/3/1973م مع القساوسة والأثرياء في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية طرحوا ، تحريم تحديد النسل أو تنظيمه بين شعب الكنيسة ، وتشجيع الإكثار من النسل بوضع الحوافز وبالمقابل تحديد النسل بين المسلمين، علماً بأن أكثر من 65% من الأطباء القائمين على الخدمات الصحية هم من شعب الكنيسة، و هي وسيلة طالما حلم أعداء الإسلام بتحقيق مآربهم القبيحة عن طريقها، أخرج بن سعد في الطبقات من رواية أبي الأسود محمد بن عبد الرحمن قال لما قدم المهاجرون المدينة أقاموا لا يولد لهم فقالوا سحرتنا يهود حتى كثرت في ذلك القالة فكان أول مولود بعد الهجرة عبد الله بن الزبير فكبر المسلمون تكبيرة واحدة حتى ارتجت المدينة تكبيرا )

6) إقامة المراقص بالقرب من المساجد لاستقطاب الشباب المسلم، خصوصاًَ في البلدان التي تسمح قوانينها بذلك مثل نيجيريا ، و هو أسلوب عرف لهم عبر التاريخ فقد كان ابن خطل يهجو النبي صلى الله عليه وسلم ويسبه وكانت له قينتان تغنيان بهجاء النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين

7) إذكاء نار الحروب والفتن و الضغائن لإضعاف شوكة الشعوب الإسلامية ، و هو مسلك سلكته يهود قبل الإسلام فى المدينة المنورة بين الأوس و الخزرج (وقد ذكر علماء الأنصار أن مبدأ العداوة التي هيجت الحروب التي كانت بين قبيلتيها الأوس والخزرج وأولها كان بسبب قتل مولى لمالك بن العجلان الخزرجي يقال له الحر بن سمير من مزينة وكان حليفا لمالك بن العجلان ثم اتصلت تلك العداوة بينهم إلى أن أطفأها الله بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم) فأصبحوا بنعمته إخوانا ، فألف الله عز وجل بينهم بالإسلام وكلمة الحق والتعاون على نصرة أهل الإيمان والتآزر على من خالفهم من أهل الكفر إخوانا متصادقين لا ضغائن بينهم ولا تحاسد ، أما غير المسلمين فالعدواة بسبب الشرك ، و الجاهلية متجذرة فيهم، متأصلة في نفوسهم قال سبحانه وتعالى: ( وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله)

Cool إيجاد منصرين من بين المسلمين من أنفسهم، و تكثيف زيارات المنصرات لبيوت المسلمين والاجتماع بالنساء وتوزيع المؤلفات والكتب التنصيرية عليهن واللُعب و الهدايا للأطفال.

و تدريب العاملين في السفارات وغيرها على التنصير و استغلال العاملين النصارى في المجتمعات المسلمة على مختلف مستوياتهم العملية

9-إنشاء الكتل البرلمانية و تحزيب الأحزاب النيابية و المنظمات صاحبة المناهج المخالفة للإسلام تخدم أغراضهم و تصرف المسلمين عن دينهم ، و فى يومنا هذا التحزب هو القوة، و قديماً لما تحزب الكفار ضد النبي و الجماعة المسلمة، حكى القرآن ما عانوه و ما وجدوه من شدة و عنت ، عن قتادة رحمه الله في قوله تعالى: (ولمّا يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء) قال نزلت في يوم الأحزاب، أصاب النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه يومئذ بلاء وحصر، فكانوا كما قال الله تعالى (وبلغت القلوب الحناجر) . و عن الزهري رحمه الله قال: (لما كان يوم الأحزاب حصر النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه بضع عشرة ليلة حتى خلص إلى امرىء منهم الكرب، وحتى قال النبي صلى الله عليه وسلم، كما قال ابن المسيب اللهم أنشدك عهدك ووعدك اللهم إنك إن تشاء لا تعبد، فبينا هم على ذلك أرسل النبي صلى الله عليه إلى عيينة بن حصن بن بدر أرأيت إن جعلت لك ثلث ثمر الأنصار أترجع بمن معك من غطفان وتخذل بين الأحزاب، فأرسل إليه عيينة إن جعلت لي الشطر فعلت، فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم إلى سعد بن عبادة، وسعد بن معاذ، فقال إني أرسلت إلى عيينة فعرضت عليه أن أجعل له ثلث ثمركم ويرجع بمن معه من غطفان ويخذل بين الأحزاب فأبى إلا الشطر، فقالا يا رسول الله إن كنت أمرت بشيء فامض لأمر الله، قال لو كنت أمرت بشيء ما استأمرتكما ولكن هذا رأي أعرضه عليكما، قالا فإنا لانرى أن تعطيهم إلا السيف قال ابن أبي نجيح قالا فوالله يا رسول الله لقد كان يمر في الجاهلية يجر صرمه في عام السنة حول المدينة ما يطيق أن يدخلها أفالآن حين جاء الله بالإسلام نعطيهم ذلك).

10 ) تبغيض صورة العربي و تشويهها: ترويج أن العرب شهوانيون، متكبرون، لا يحترمون المثل ، عاجزون عن مسايرة الحضارة الحديثة و مبادئ المساواة ، وهو إما فقير معدم أو ثري فاحش الثراء ، وهذا من الوسائل الكاذبة المضللة، المبنية على الخداع و التموية، و المعبرة عن نفاق المستشرقين لأن بغض العرب علامة النفاق ففى حديث أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (حب العرب إيمان وبغضهم نفاق) و عن بن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أحبوا العرب لثلاث لأني عربي والقرآن عربي وكلام أهل الجنة عربي ) عن بن عمررضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لما خلق الله الخلق اختار العرب ثم اختار من العرب قريشا ثم اختار من قريش بني هاشم ثم اختارني من بني هاشم فأنا خيرة من خيرة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوصدام
مشرف
مشرف
ابوصدام


. : قضايا معاصرة التنصير 2Gm45269
الاوسمه : قضايا معاصرة التنصير Y9402414
الجنسيه : مصر
عدد المساهمات : 1378
نقاط : 2893
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/06/2012
العمر : 37

قضايا معاصرة التنصير Empty
مُساهمةموضوع: رد: قضايا معاصرة التنصير   قضايا معاصرة التنصير Emptyالأحد أغسطس 05, 2012 11:34 pm

قضايا معاصرة التنصير Sigpic40880_1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قضايا معاصرة التنصير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب شارع الهواشم :: الخطب المنبرية :: الخطب المكتوبة-
انتقل الى: